13 December 2017
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى لقانون التنمية في روما برئاسة الكويت
Tuesday 28th November 2017 10:00 PM

انطلقت اليوم الثلاثاء, فعاليات المؤتمر السنوي للدول الأعضاء بالمنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) فى روما, برئاسة الكويت، لبحث استراتيجية تحقيق الأهداف العالمية 2030 للتنمية المستدامة.
 
 
وافتتح وكيل وزارة الخارجية الايطالية بنيدتو ديللا فيدوفا مع ممثل الكويت الرئيس الحالي لمجلس الأعضاء المستشار نواف المهمل اجتماع المنظمة.
 
 
وفى كلمته الافتتاحية, أكد المهمل, على اهمية هذا الاجتماع الذي يعد آخر اجتماع تترأسه الكويت بتاريخها الطويل في دعم المنظمة عبر ذراعها التنموية المتمثلة في الصندوق الكويتي للتنمية العربية، معربا عن اعتزازه بالتقدم الذي حققته واتساع نشاطها الى 31 بلدا مقابل 14 بلدا عند توليها.
 
 
مشيراً إلى أن اعتماد المنظمة في استراتيجية عملها خلال رئاسة الكويت بإدراج الهدف رقم 16 من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 الذي ينص على إقامة «مجتمعات سلمية تشمل الجميع واتاحة التقاضي لكل أعضائها والعمل على المستويات كافة على بناء مؤسسات فعالة خاضة للمسائلة» يعد لحظة فاصلة في مهمة «ايدلو».
 
 
وأطاف المهمل, «الهدف 16» يقر صراحة بحق الوصول إلى العدالة وبسيادة القانون كعنصرين أساسيين من عناصر التنمية المستدامة وأهدافها، مشيرا الى حرص الصندوق الكويتي على التأكد من صلة كل مشروع يقوم بتمويله بأهداف أجندة التنمية المستدامة التي اعتمدها المجتمع الدولي.