18 January 2018
"الخدمة المدنية" وافق على تثبيت مديري المناطق
Thursday 28th December 2017 10:00 PM

وافق ديوان الخدمة المدنية رسمياً على تثبيت وليد الغيث، ووليد العومي، ومنصور الديحاني، ومنصور الظفيري، وجاسم بوحمد، مديرين لمناطق الجهراء والأحمدي، ومبارك الكبير، وحولي، والفروانية التعليمية (على التوالي).

 

 

وحسب الكتاب الرسمي فإنه بناء على طلب الوزارة بعرض القرارات الصادرة بندب وتثبيت الموظفين الشاغلين لوظيفة مدير منطقة تعليمية على مجلس الخدمة المدنية، فقد وافق المجلس خلال اجتماعه المنعقد 29 نوفمبر الماضي، على إجازة القرارات وذلك استثناء من شروط شغل الوظيفة المقررة.

 

وأكد الديوان استمرار من يشغل إحدى وظائف الهيئة التعليمية المصنفة في صرف المزايا المالية المقررة لمستوى الوظيفة المصنفة التي يشغلها، ومن لم يكن شاغلاً لاحدى وظائف الهيئة التعليمية، فيحدد له مستوى الوظيفة المصنف في مجال التعليم.

 

 

وأشار الديوان الى استحقاق جميع مديري المناطق التعليمية الذين تمت الموافقة على تثبيتهم لبدل الاشراف المقرر اعتباراً من تاريخ العمل بالقانون رقم 86 لسنة 2017 بشأن منح بدلات ومكافآت لاعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارتي التربية والاوقاف، الصادر في 3 يوليو الماضي.

وطالب الديوان بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق داخل وزارة التربية لمدة لا تتجاوز الشهرين بحيث يتم التوصل الى المتسبب في نشوء الخلاف في الرأي بين الوزارة وديوان الخدمة المدنية الذي أدى الى صدور قرارات الندب والتثبيت لوظيفة مدير منطقة تعليمية بالمخالفة للمقرر قانوناً وأن تتقدم تلك اللجنة بتقريرها النهائي الى مجلس الخدمة المدنية في الوقت المحدد.